English | عربي
بحث متقدم | خريطة الموقع
الرئيسيةاحصائيات
كتابات من والى الاسرى
نقاط رئيسية
الاعتقال الاسرائيلي  
اعتقالات السلطة الفلسطينية  
أسرى في خطر
أسرى في خطر
الرئيسية > التقارير السنوية للانتهاكات

التقارير السنوية للانتهاكات

التقرير السنوي للانتهاكات 2013

يتناول هذا التقرير أهم الانتهاكات التي اقترفتها قوات الاحتلال وقوات مصلحة السجون الإسرائيلية بحق الأسيرات والأسرى في مختلف مراحل الاعتقال خلال العام 2013. ويركز التقرير على أحداث وتداعيات ومنها: للتعذيب الجسدي والنفسي الذي يتعرض له الأسرى والمعتقلون والمعتقلات أثناء الاعتقال. سعى دولة الاحتلال لإقرار مشروع قانون التغذية القسرية ومخاطره على حقوق وحياة المضربين عن الطعام ثم نتوقف عند الإضرابات الفردية عن الطعام والإهمال الطبي المتعمد بحق الأسرى والمعتقلين. اعتداء قوات الاحتلال على المدافعين عن حقوق الإنسان، وملاحقات قوات الاحتلال وقوات مصلحة سجونه لطاقم عمل مؤسسة الضمير.
التقرير السنوي للانتهاكات 2012

يتناول هذا التقرير أهم الانتهاكات التي اقترفتها قوات الاحتلال وقوات مصلحة السجون الإسرائيلية بحق الأسيرات والأسرى في مختلف مراحل الاعتقال خلال العام 2012. ويركز التقرير على أحداث وتداعيات الإضراب الجماعي للأسرى عن الطعام في نيسان من العام 2012 ونتائجه، ومواصلة قوات الاحتلال استهداف المؤسسات الحقوقية والمدافعون عن حقوق الإنسان و يختتم التقرير بعدد من الاستنتاجات والتوصيات.
التقرير السنوي للانتهاكات 2010

هذا التقرير حول انتهاكات حقوق الأسيرات والأسرى في السجون الإسرائيلية يندرج ضمن الجهد المتواصل الذي تبذله مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان للإفراج عن الأسيرات والأسرى. ولحين ذلك، ضمان تمتعهم بحقوقهم المكفولة في القانون الدولي الإنساني، والقانون الدولي لحقوق الإنسان.
التقرير السنوي للانتهاكات 2009

هذا التقرير حول انتهاكات حقوق الأسيرات والأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية يندرج ضمن الجهد المتواصل الذي تبذله مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان للإفراج عن الأسيرات والأسرى وضمان تمتعهم بحقوقهم المكفولة في القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان .
التقرير السنوي للانتهاكات 2008

هذا التقرير حول انتهاكات حقوق الأسيرات والأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلي، يرصد هذه الانتهاكات لعام 2008، ويندرج ضمن الجهد المتواصل الذي تبذله مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان للإفراج عن الأسيرات والأسرى وضمان تمتعهم بحقوقهم المكفولة في القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان .
التقرير السنوي للانتهاكات 2007

مؤسسة الضمير بذلت جهداً كبيراً في رصد هذه الانتهاكات نظراً لأهميتها وخطورتها على حياة المواطنين ومخالفتها لأبسط القواعد الإنسانية واستنتجت الضمير من خلال هذا التقرير، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ماضية في خروقاتها دون الإعتبار لأي رادع قانوني وأخلاقي وإنساني، الأمر الذي يتطلب من كافة المؤسسات والجهات المعنية بتكثيف المتابعة والعمل على محاصرة ووقف هذه الانتهاكات التي تهدد حياة وسلامة المواطنين تحت الاحتلال
شاركنا




Designed & Developed by InterTech